تعرف على الفروقات الرئيسية بين مختلف شبكات التواصل الاجتماعي:






الشبكات الاجتماعية – فن الاجتماع وبناء علاقات اجتماعية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي  - أصبحت النشاط الأكثر شعبية على شبكة الأنترنت.  وبما أننا نعيش معظم حياتنا على الأنترنيت، فالشبكات الاجتماعية أصبحت وسيلة قوية لبناء معارف ، وجذب عملاء جدد ، وإيجاد حسومات، أو الحصول على وظيفة جديدة.
على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، تستطيع انشاء بروفايلات شخصية بالإضافة إلى صفحات مهنية، والتي أصبحت أهميتها متزايدة في دفع حركة المرور إلى موقعك وترويج عملك أو علامتك التجارية أو مؤسستك.
بما أن وسائل التواصل الاجتماعية قد تطورت، فإنه لم يعد يكفي أن يكون لديك مجرد ظهور عادي على هذه المواقع.فعلى غرارالتطورالذي حصل في تصميم مواقع الانترنيت ، أيضاً تصميم مواقع التواصل الاجتماعي أصبح معقد بشكل متزايد ، وأصبح زوار هذه المواقع أكثر تميزاً.
اليوم، كيف تقدم نفسك، علامتك التجارية، عملك، أو مؤسستك على مواقع التواصل الاجتماعي أصبح جزء أساسي من أي استراتيجية تسويقية، أو مطاردة عمل أو السعي للتعرف على أصدقاء جدد.
ولذلك نقدم هذه السلسلة من  الدروس لمساعدتك في الظهور بشكل مميز على شبكات التواصل الاجتماعي وذلك من خلال انشاء تصاميم رائعة تجذب كل من يتابعك.
اختيار أفضل مواقع التواصل الاجتماعي:
مع وجود العديد من مواقع التواصل الاجتماعي للاختيار بينها، كيف يمكنك اختيار أي منها هي الأفضل لكم؟ لنعرف ذلك دعونا نتعرف على نقاط القوة والضعف في بعض أفضل منصات وسائل التواصل الاجتماعي؟
الفيس بوك Facebook :
يحتل الفيس بوك المكانة الأكبر بين مواقع تواصل الاجتماعي على شبكة الأنترنيت، وسيطه الزائع يجعل منه مكاناً ممتازاً لترويج موقع الويب الخاص بك.
عند بداية إنشاء الفيس بوك ، كان يعتبر موقعاً للأفراد ومكاناً لطلاب الجامعات، ولكن قوته المهنية نمت مع الازدياد الكبير لمتابعيه . مع أكثر من مليون عضو، ويعتبر الفيس بوك إلى حد بعيد الموقع الأكثر أهمية ، والأكثر فاعلية بين مختلف مواقع شبكات التواصل الاجتماعية حتى يومنا هذا.

اللينكد إن LinkedIn :
لينكد إن هو موقع للعلاقات المهنية وشبكات العمل التجارية على الإنترنت.
إذا كنت على الإنترنيت لتطوير علاقات عمل مع غيرك من أصحاب العمل ،خاصة إذا كنت تبحث عن وظيفة أو تحاول أن تجذب زبائن جدد لعملك ، فاللينكد إن هو المكان الأنسب لترويج نفسك وترويج موقعك في نفس الوقت.
تذكر:موقع اللينكد إن للعمل
لديك مكان واحد وصغير لصورة البروفايل الخاص بك على لينكد إن ، تأكد من استخدام نفس صورة البروفايل التي تستخدمها على باقي مواقع التواصل الاجتماعية من أجل إعطاء صبغة احترافية لعلامتك التجارية.
تويتر Twitter:
تطور موقع تويتر إلى قوة عالمية يحسب لها حساب مهم بين شبكات التواصل الاجتماعي. تويتر يجعل من السهل التواصل مع الناس ومشاركة مقتطعات صغيرة من الملعومات ( Tweets). توتير يتيح لك فقط 140 حرف في كل منشور ، ولكن هذه المحدودية تبدو أنها السر وراء نجاح تويتر . الرياضيين والمشاهير والسياسيين، وكل أنواع الخبراء يستخدمون تويتر ليتواصلوا مباشرة مع جماهيرهم، "رسالة قصيرة واحدة في كل مرة"
يستغرق منك بعض الوقت لتعتاد على مصطلحات لغة التويتر ، والتي تستخدم أحرف خاصة بتنا نراها اليوم بشكل أكثر من قبل في موقع الفيس بوك، ومن هذه المصطلحات الهاشتاغ (#) للإشارة إلى موضوع مثلا( #الشبكات_الاجتماعية ) حيث أنها تظهر بلون أزرق لتلفت عين المشاهد أكثر ، أيضاً من الاشارات المستخدمة إشارة (@) للدلالة على شخص مثلاً @mediastargp  وتعني تابعني على تويتر تحت هذا الاسم.
يميل الناس إلى تحديث التويتر على نحو أكثر تواتراً من المواقع الأخرى، مما يجعله مكان رائع لمتابعة الاتجاهات ، والأحداث الأخبارية، وغيرها من الملعومات في الزمن الحالي.
مثل جميع شبكات التواصل الاجتماعية، فإن تويتر في تطور مستمر، لذلك قم بمتابعة منشورات الناس لفترة من الزمن لتتعود عليه قبل أن تبدأ بمشاركاتك الخاصة. اتبع القليل من الأصدقاء أو الخبراء لترى كيف يستخدمون هذا الموقع وتعلم منهم.



جوجل بلس Google+:
الداخل الجديد لمجال الشبكات الاجتماعية هو الجوجل بلس والذي أصبح منافساً للفيس بوك.
لقد تم إطلاق الجوجل بلس في صيف الـ 2011 ، وسرعان ما تحول إلى مرغوب لكل مهوس على شبكة الانترنيت وذلك لأن عضويته كانت مقتصرة في البداية فقط على الناس الذين تمت دعوتهم.
الفرق الرئيسي بين جوجل بلس وباقي شبات التواصل الاجتماعي( مثل الفيس بوك وتويتر وغيرهم) هو أن خدمة الجوجل بلس تبداً من خلال تشجيعك على وضع أصدقائك في دوائر ، الأمر الذي يوفر وسيلة لتنظيم الأشخاص الذي تعرفهم إلى فئات ، مما يسمح لك أن تختار ماهي المعلومات والتحديثات التي ترغب بمشاركتها مع كل فئة.
جوجل بلس الآن مفتوحاً للجميع، وأصبح واحداً من أكبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وأدى إلى تقزيم العديد من منافسيه مستفيداً من قوة العلامة التجارية لجوجل. في حالة جوجل + ، يمكنك تضمين صورة كبيرة جداً في أعلى بروفايلك كما ترى في الصورة التالية.





بينترست Pinterest:
لقد انفجر هذا الموقع البصري الرائع بدرجة كبيرة على مشهد وسائل التواصل الاجتماعية وأصبح الموقع الأسرع نمواً في الـ 2012 .وهذا الموقع له شعبية كبيرة خصوصاً بين المصممين ، والفنانين والمهتمين بالموضة ، وغيرهم من الناس المبدعين. بينتيريست يجعل الأمر سهلاً جداً لوضع وتبادل الصور في مجموعات.
على الرغم من أن البينتيريست هو منصة مليئة بالصور والمرئيات، ولكن بروفايل المستخدمين ليس مدعاة التركيز هنا . حيث أن صور البروفايل في بينتيريست صغيرة بشكل لا يصدق مقارنة مع الصورة التي توضع على الصفحات، بالإضافة إلى أن بينتيريست يسمح للمستخدمين بمنشورات مختصرة ، وبيوجرافي محدودة .






اليوتيوب YouTube:
اليوتيوب هو العملاق العالمي، فالناس يستخدمون اسم اليوتيوب بشكل عام للإشارة إلى كل أنواع الفيديو على شبكة الانترنيت. مملوكاً من قبل جوجل ، لا يعتبر فقط الأكثر شعبية بين مواقع التواصل الاجتماعي، وإنما أيضاً ثاني أكثر محرك بحث شعبية في العالم. اليوتيوب أصبح المكان الافتراضي الذي يذهب إليه المستخدمين من جميع أنحاء العالم عندما يريدون البحث عن الفيديوهات في الإنترنيت.








 
هنا ينتهي درسنا لليوم ، أرجو أن تكونوا قد استفدتم وانتظرونا في باقي الدروس التي سنقوم فيها بالشرح التفصيلي عن كل موقع من هذه المواقع حتى نصل جميعاً إلى مرحلة الاحتراف.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنك ترك تعليقك هنا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Media Star Group

يتم التشغيل بواسطة Blogger.