التسويق الالكتروني في 2016 : الاتجاهات، النصائح والدور الجديد للمحتوى



توسيع دور المحتوى:
 "2016 سيشهد زيادة في الحاجة إلى المحتوى الشخصي ، المختص والأصلي"
المحتوى هو الملك، ومن المتوقع أن يلعب دور أكبر في التسويق الالكتروني عام 2016 . فتطورات النشر والتكنولوجيا المبتكرة والهادفة جعلت إنشاء المحتوى والوصول إليه متاح لجميع المسوقين.
من الأعمال الصغيرة إلى المؤسسات الكبيرة . استراتيجية قوية لمحتوى خلاق وشخصي ومميز سيتفوق على أقسام الادارة التقليدية للسيو.
إليكم هذه التوقعات في بداية السنة الجديدة لتوسع دور المحتوى  ونصائحنا لتحقيق أقصى استفادة منه.
"المحتوى هو الإعلان الجديد"
التسويق لا يعني بالضرورة الإعلانات المدفوعة ، وخاصة عندما يمكن للمحتوى أن يكون أرخص ، وأكثر فائدة من الكثير من الإعلانات المدفوعة.
تشير الإحصاءات إلى أن عام 2016 سيكون زمن حظر الإعلانات على الانترنيت ، حيث أن العديد والعديد من الزبائن يحمًلون برامج حظر الإعلانات على أجهزتم ,وحتى تلفوناتهم ، ويقومون بوقف الإشتراك بقوائم التسويق عبر الهاتف وحتى اشتراكاتهم في المحطات الإعلانية، من هنا على المسوقين أن يبدؤو برؤية عدم الجدوى من إنفاق الكثير من المال على الإعلانات التي لا يريدها أحد وبالتالي زيادة الميزانية على المحتوى التسويقي.
خفض الإعلانات من خلال برامج حظر الإعلانات ، يوفر المواد التي يريدها الجمهور فقط ويدفع حركة الزوار إلى الموقع للقيام بعمليات الشراء وطلب الخدمات المعروضة. الدعاية التقليدية المدفوعة لا تزال لها مكانتها في التسويق ، ولكن مع زيادة دور المحتوى فإن الأمور ذاهبة للتغيير ولا يمكن لأحد أن يتنبأ كيف يمكن أن تنتهي الأمور حتى بالنسبة للإعلان التقليدي المدفوع.
"المحتوى هو المبدع الجديد "
العديد من الشركات تخطط لزيادة ميزانية المحتوى التسويقي في السنة القادمة، والذي سيقود إلى زيادة الحاجة إلى استراتيجيات خلاقة ومتفوقة لتجلعك مختلف عن كل الآخرين حولك.
يتطلب المحتوى في العالم 2016 أن يكون تعليمي ، ترفيهي أو ثري بالمعلومات، بدل أن يكون جل فحواه عبارة عن رسائل حول البيع فقط.
 تشمل مهام مسوقي المحتوى الآن على:
    إعادة تحديد أهداف المحتوى
  •     أن يكون المحتوى ترفيهي
  •     العثور على طرق جديدة عندما يريدون أن يقولوا أفكارهم
  •     إيجاد طرق مبتكرة لاستهداف الجمهور
  •     إتاحة الفرصة للجمهور للتحسين في المحتوى
"المحتوى هو السيو الجديد "
المحتوى أصلي ، غير مكلف وفعال مع الجمهور . الكثير من المؤسسات أصبحت تعرف فعالية المحتوى ، ولكن يبقى أمراً صعباً معرفة الإستفادة من كل جانب من جوانب التسويق من خلال المحتوى من سنة إلى أخرى. وهنا لدينا قائمة من التوجهات والنصائح للمدونين ، ومنتجي الفيديو ، ومديري وسائل التواصل الاجتماعي ، ومصممي الغرافيك لعام الـ 2016 ليكون لديهم فكرة متكاملة عن أهمية المحتوى ومدى ترابط جميع عناصره مع بعضها0 البعض للوصول إلى النتائج المرجوة لهم.
توجيهات ونصائح للمحتوى التسويقي للعام القادم 2016:
  •     التحدي في إيصال المواد المناسبة للناس المناسبين في الوقت المناسب وفي المكان المناسب.
  •   بسبب تطور تكنلوجيا تحليل قواعد البيانات ، فسنكون مجهزين بشكل جيد لنسوق حسب احتياجات جمهورنا.
 أجب على أسئلتهم وحقق متطلباتهم خلال بحثهم عن منتجاتك.
المدونات:
إننا نشهد زيادة مستمرة في تأثير الرسومات والفيديو . قم بالاستفادة من المرئيات الغينة لتكسر حالة الجمود الخاصة بالنص ، وأسر عيون قراءك.
محتوى المدونة يمكن أن يكون خفيف على القلب وممتع ، محتوى مسلي مثل القصص ، المسابقات ، وصفات ، أو سؤال وجواب كل هذه الطرق فعالة في رسم جمهورك.
اجعل تصميم مدونتك يتماشي مع الأجهزة المحمولة.
الفيديو:
الفيديو هو واحد من أكثر الأشكال جاذبية وشعبية في المحتوى. وحسب الدراسات فإن الفيديو يقدم أفضل قيمة مرتجعة عند الاستثمار مقارنة بباقي مكونات المحتوى، وبنهاية العام ، تقريباً تلاثة أرباع حركة المرورعلى الأنترنيت ستكون من خلال الفيديو. تستمر التكنلوجيا في هذه الأيام في تقويض الحواجز أمام الدخول في تسويق الفيديو ، وتسعى إلى صياغة استراتجيات وميزانيات لتكون في متناول معظم الشركات.
كن مبدعاً في الفيديوهات التي تنشرها.
قم ببث الأحداث والندوات الخاصة بك مباشرة على الانترنت.
شبكات التواصل الاجتماعي:
إجعل فيديوهاتك اجتماعية . واحدة من أكثر الاتجاهات البارزة في مجال التسويق الاجتماعي هو زيادة الفيديوهات في الحملات. متوسط تأثير الفيديو هو 62% أكثر من الصور، ومعدل مشاركتهم زادت 43% من بداية هذا العام .
وأعلن الفيسبوك أنه سيقدم العديد من التطورات في تكنلوجيا الفيديو في العام 2016 مما يؤكد على الأهمية المتزايدة لهم في نشر المعلومات.
الرسوميات والرسوميات البيانية:
قوة المرئيات في استراتيجة المحتوى الخاص بك لا يجب أن يستهان بها . 95% من المسوقين يقولون أن الرسوميات أكثر تأثير من النص السادة. شركات الـ B2B  يعني ( الشركات التي تقدم خدمات لشركات) business to business    والتي تستخدم المرئيات والرسومات قفزت من 69 إلى 76 بالمية السنة الماضية.
تأكد من أن التصميمات الخاصة بك تناسب جميع الأشكال والأحجام والأجهزة ووسائل التواصل الاجتماعي.
الصور التي تملئ الشاشة ، والنص العريض، والألوان الهادئة أصبحت قياسية في مختلف العالم وستستمر كذلك في العام القادم 2016.
هنا تنتهي المقالة نرجو أن يكون المحتوى الذي قدمناه قد نال اعجابكم وانتظرونا بالمزيد من المقالات المخلتفة حول التسويق الالكتروني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنك ترك تعليقك هنا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Media Star Group

يتم التشغيل بواسطة Blogger.