الشبكات
الاجتماعية، من منا لا يعرف اليوم مدى أهميتها لجميع
أنواع العمل والماركات؟
منصات الشبكات
الاجتماعية تزود فرص كبيرة للتواصل مع العملاء ، وبناء علاقات جيدة مع الزبائن،
والأكثر أهمية بناء ماركتك. السيو والشبكات الاجتماعية يعملون مع بعض
بالتوازي لإنشاء تأثير أكبر على جمهورك. حسناً هنا يظهر لنا السؤال التالي : هل
الشبكات الاجتماعية لها تأثير على السيو ؟
الشبكات
الاجتماعية والسيو كانا دائماً مرتبطين مع بعض في استراتيجية التسويق الالكتروني
والتنفيذ .عندما تبحث في جوجل فإنك ستلاحظ أنه يظهر الحسابات الاجتماعية الخاصة بالعلامات
التجارية في نتائج البحث، مما يوسع الرؤية لهذه العلامة التجارية في كل وسيلة
ممكنة. لذلك وجود حسابات شبكات اجتماعية معدة بشكل ممتاز للسيو يعتبر بمثابة
الكريمة على قالب الحلوى .
عندما ننظر
للترابط الحالي بين التويتر وجوجل ، نستطيع القول نعم ، تويتر يؤثر حقيقية
على السيو . التغريدات الآن تظهر على نتائج البحث الخاصة بجوجل بطريقة مفيدة لكل
من المستخدمين والعلامات التجارية .
هنا يوجد شيئين
عليك أن تتذكرهما:
أولاً- امتلاك
المزيد من المتابعين على تويتر لن يزيد ترتيب البحث بالنسبة لك .
ثانياً - التغريد
يومياً لن يجلب لك المزيد من حركة البحث على جوجل.
ماذا إذاً؟ تابع معي النصائح التالية:
نصائح التويتر
والسيو:
امتلاكك لحساب
تويتر متناسق مع السيو من شأنه أن يحسن وجودك في محركات البحث وحتى في بحث التويتر
. لذلك دعونا نبدأ:
الاسم واسم
المستخدم:
أياً كانت الحالة
، فإن الإسم لا يمكن تجاهله ! تويتر يزودنا بمكانين لنضع فيه العلامة التجارية الخاصة
بنا ، أو اسم العمل وهما: اسم البروفايل و اسم المستخدم.
الاسم واسم
المستخدم يجب أن يكونا اسم العمل الخاص بك ، فإذا كنت تدعي أنك صاحب عمل أو علامة
تجارية معينة وكان الاسم مأخوذ من قبل أحد آخر تحت اسم المستخدم ، فيجب عليك أن
تضيف بعض الكلمات المفتاحية لاسم المستخدم لديك بما يدل على العلامة التجارية
الخاصة بك.
الرابط :
وضع رابع موقعك في صفحة التويتر هو الطريقة الأبسط التي
تستطيع فعلها، هذا يؤكد حقيقتك وتواجدك ويحسن ملفك الشخصي والوصول إلى موقعك.
البيو Bio : تعريف نفسك أو عملك
160 حرف هي
المساحة المسموحة من قبل تويتر لتعبر عن نفسك أو عملك ، أقنع جمهورك بهذه المساحة
وانتقي الكلمات المناسبة التي تعبر عنك ، ودائماً تذكر أن السيرة قابلة للبحث في
كل من تويتر وجوجل ، ويمكن استخدامها لوضعك في قائمة البحث الأولى.
تذكر أن تصف عملك
باختصار ، وتضمن كلمة مفتاحية أو اثنتين على شكل هاشتاغ.
استخدام الكلمات
المفتاحية:
السيو الخاص بمواقع
الانترنيت يعتمد على الكلمات المفتاحية، بنفس الطريقة التي يعتمد فيها تويتر على
الهاشتاغ، حقيقة في تويتر الهاشتاغ هي كلمات مفتاحية، تذكر أن تحاول دائماً
بعدم الإكثار من الهاشتاج بطريقة الحشي في تغريداتك ، الخيار الأمثل أن يكون هناك ثلاثة
هاشتاغ في التغريدة الواحدة .
المحتوى:
عندما يتعلق الموضوع
بالسيو والشبكات الاجتماعية ، فالمحتوى لا يمكن تجاهله. بشكل واضح المحتوى الذي
تشاركه يجب أن يكون مميز ويعلم الجمهور حول موقعك أو خدمتك. شارك العديد من أنواع
المحتوى مثل النص ، واللينكات ، والصور وحتى الفيديوهات. هذا من شأنه أن يساعد
بوصول عملك أو خدماتك إلى جمهورك بشكل سريع وبنفس الوقت سيثير اعجاب محركات البحث.
تلخيص سريع لما
سبق :
ضع اسم لعملك على
التويتر وبنفس الوقت ضعه نفسه باسم المستخدم.
ضع عنوان موقعك في
تويتر.
اجعل اسم المستخدم
قصير ولا تضع الكثير من الكلمات به.
لا تضع أي أرقام
في اسم المستخدم على تويتر إلا إذا اضطررت لذلك بسبب وجود نفس الاسم في مكان آخر.
لا تقم بالإكثار
من الهاشتاغ في قسم التعريف بنفسك (bio)
اجعل تغريداتك
مميزة.
استخدم كلماتك
المفتاحية كهاشتاغ.
لا تضع أكثر من
ثلاثة هاشتاغ في التغريدة الواحدة.
تحسين بروفايلك
على تويتر ببساطة سهل ، عندما تتبع الملاحظات السابقة سترى كيف أن حسابك على تويتر
قد تم تهيئته بامتياز، ماذا تنتظر ، هيئ حسابك وشارك هذه المعلومات مع أصدقاءك.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
يمكنك ترك تعليقك هنا